أهم الأخبارخدمات تعليمية

تعليمات مهمة من التعليم بشأن امتحانات الثانوية التجريبية

كتبت نرمين عشرة
وجه قطاع تكنولوجيا المعلومات بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بضرورة الإحاطة بعدة إجراءات وتعليمات استعدادًا لعقد الامتحان التجريبي التقني أيام 18 و20 و22 أبريل بجميع المدارس (عام_ خاص_ خدمات فيما عدا طلاب الدمج التعليمي.
أولًا: الطلاب المستهدفين من الامتحان هم طلاب الشهادة الثانوية العامة المنقولين من الصف الثاني الثانوي والذين تسلموا التابلت بجميع الندارس
ثانيًا: الهدف من عقد الامتحات التأكد من صلاحية التابلت ووصول التحديثات وحل أي مشكلات في الأجهزة عن طريق فريق الدعم الفني بالمديريات، وقياس كفاءة الشبكات الداخلية بالمدارس وخطوط الربط الفايبر، وإجراء اختبارات تقنية للخوادم الموجودة بالمدارس وكذلك المتاحة للحوسبة السحابية، وقياس كفاءة شرائح البيانات 4g المسلمة للطلاب.
ثالثًا: كلمات المرور الخاصة بالامتحان: يتسلم الطلاب كلمة المرور الخاصة بإدارة هذا الامتحان من خلال تطبيق تنويهات المتاح على التابلت، يوم الخميس الموافق 15 أبريل مع التاكيد على ان كلمة المرور شخصية ولا يجوز بأي حال من الأحوال تداولها، وسوف يتم إتاحة الموقع g12.emis.gov.eg للطلاب للتجربة.
وأشارت الوزارة إلى أنه في حال تعذر استلام كلمة المرور عن طريق التابلت الخاص بالطالب يتم التعامل من خلال نفس الموقع لتلقي كلمة المرور بطريقة آخري عن طريق البريد الإلكتروني ورقم التليفون المحمول السابق تسجيله عند استلام البريد الإلكتروني.
وفي اليوم الثاني، يتم تنفيذ نفس السيناريو السابق مع تعديل الامتحان على الحوسبة السحابية باستخدام الشبكات الداخلية Wi-Fi بالمدارس الحكومية أو الخاصة.
وبالنسبة لليوم الثالث، يتم تنفيذ نفس السيناريو السابق مع تعديل الامتحان على الحوسبة السحابية باستخدام شرائح البيانات 4g لجميع الطلاب

موضوعات ذات صلة »

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى